Barack Obama

دعا الرئيس الأميركي باراك اوباما الرئيس البولندي المنتخب برونيسلاف كوموروفسكي الى زيارة واشنطن مؤكدا على التحالف الوثيق بين الولايات المتحدة وبولندا.

واشنطن: ذكر بيان صادر عن البيت الابيض ان اوباما quot;اجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المؤقت كوموروفسكي وهنأه على انتخابه كرئيس لبولنداquot; لافتا الى quot;مرونة وعزمquot; الشعب البولندي quot;في مواجهة المأساة غير المسبوقة التي لاتزال مصدر الهام للعالمquot; في اشارة الى مصرع الرئيس البولندي الراحل وكبار القيادات البولندية في حادث طائرة في روسيا.

واضاف الرئيس اوباما ان quot;الولايات المتحدة وبولندا حلفاء وشركاء لتعزيز الحرية والامن والازدهارquot; معربا عن تقديره لمساهمات بولندا في افغانستان وقدم تعازيه لتضحيات بولندا في جهودها ضمن التحالف هناك.

وكان كوموروفسكي مرشح الحزب الحاكم في بولندا فاز بنسبة 53 بالمئة في الانتخابات الرئاسية التي جرت امس بوجه مرشح المعارضة اليمينية جاروسلاف كازينسكي الذي حصل بدوره على 47 بالمئة.

واشار البيت الابيض الى ان اوباما دعا الرئيس البولندي الجديد الى واشنطن متطلعا الى استمرار التعاون الوثيق مع الرئيس كوموروفسكي والحكومة البولندية لمعالجة التحديات المشتركة في السنوات المقبلة.