غزة: قتلت فلسطينية واصيب خمسة اشخاص بشظايا قذيفة اطلقتها المدفعية الاسرائيلية على منطقة جحر الديك شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى quot;وصلتنا جثة الشهيدة نعمة ابو سعيد (42 عاما) والتي استشهدت في انفجار قذيفة اسرائيلية سقطت على منزلها شرق مخيم البريجquot;.

وذكر احد شهود عيان ان quot;الجيش الاسرائيلي توغل في منطقة جحر الديك وسط القطاع واطلق قذيفة مدفعية سقطت على منزل عائلة ابو سعيد وادت الى مقتل سيدة فيه واصابة عدد اخرquot;.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ انه عدا عن مقتل السيدة اصيب quot;خمسة مواطنين بجروح جراء القصف الاسرائيلي، اثنان منهم من عائلة ابو سعيدquot;

ولم يعلق الجيش الاسرائيلي على القصف على الفور، لكن موقع صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاسرائيلية قال ان القوات الاسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين الذين كانوا يستعدون لاطلاق قذائف على اسرائيل.

وكان اطلاق الصواريخ الحجة المعلنة التي استخدمتها اسرائيل لشن حرب على قطاع غزة شتاء 2008-2009. وادت الحرب الدامية الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.

وتراجع عدد الصواريخ التي يتم اطلاقها من قطاع غزة بعد الحرب. ومع ذلك تمكن المسلحون الفلسطينيون من اطلاق قرابة ستين صاروخا وقذيفة ال الاراضي الاسرائيلية منذ بداية السنة من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس، وفق الجيش الاسرائيلي.