طالبت هيلاري كلنتون بملاحقة المسؤولين عن مهاجمة مسجد شيعي ومقتل أكثر من 20 شخصا.

واشنطن:دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس الاعتداءات quot;الشنيعةquot; على مسجد شيعي في ايران ادت الى مقتل اكثر من 20 شخصا وطالبت بملاحقة المسؤولين عن هذه الاعتداءات.
وقالت كلينتون في بيان quot;ادين بشدة الهجمات التي تبنتها المجموعة المسلحة السنية الايرانية جند الله ضد المسجد الشيعي في محافظة سيستان-بلوشستان (جنوب شرق ايران)quot;.

واضافت ان quot;الولايات المتحدة تعرب عن تعازيها لعائلات وذوي الذين قتلوا وجرحوا وتطالب بملاحقة المسؤولين عن هذه الاعتداءات الشنيعةquot;.
واعتبر البيان ان quot;هذه الاعتداءات وكذلك التي وقعت مؤخرا في اوغندا وبكاكستان وافغانستان والعراق والجزائر تؤكد على ضرورة التعاون الدولي في مجال محاربة المنظمات الارهابية التي تهدد حياة المدنيين الابرياء في العالمquot;.

وقد قتل اكثر من عشرين شخصا واصيب مئة اخرون بجروح مساء الخميس في اعتداءين انتحاريين استهدفا مسجدا شيعيا في محافظة سيستان-بلوشستان، حسب ما اعلن فاريبورز راشدي المسؤول عن اجهزة الانقاذ في المحافظة لوكالة الانباء الايرانية الرسمية.
ووقع الانفجاران قرب مسجد الجماعة في مدينة زهدان في حين كان عدد كبير من المصلين مجتمعين لاحياء ذكرى الحسين. وكانوا يشكرون ايضا الحرس الثوري.