أعلن السفير الفلسطيني في عمان عطالله خيري رفض السلطة الفلسطينية لاعتزام إسرائيل تنفيذ قانون أملاك الغائبين والاستيلاء على الأراضي والأملاك التي تركها أصحابها في القدس.

عمان: جددت السلطة الفلسطينية رفضها اعتزام إسرائيل تنفيذ ما يسمى بقانون أملاك الغائبين والاستيلاء على الأراضي والأملاك التي تركها أصحابها الفلسطينيون في مدينة القدس الشرقية كما هو الحال في أراضي 1948.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطالله خيري في بيان صدر في عمان اليوم أن القانون الإسرائيلي غير منطقي ومرفوض جملة وتفصيلا ولا نعترف به ولا بالاستيطان الذي يجري هناك فالقدس جزء لا يتجزأ من أراضي 1967.

وأشار الخيري إلى أن المفاوضات التي تجري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تتضمن القدس وان أي إجراء تقوم به إسرائيل في القدس الشريف إنما هو مخالف للقوانين والأعراف الدولية والشرعية الدولية .

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فينشتين الذي قدم مؤخرا تصريحا مشفوعا بالقسم إلى المحكمة العليا الإسرائيلية أكد فيه أن إسرائيل ستنفذ قانون أملاك الغائبين في القدس الشرقية والاستيلاء على الأراضي والأملاك التي تركها أصحابها وغادروا إلى ما تسميه إسرائيل بـ'دولة عدو.

وكانت الحكومة الإسرائيلية سنت قانون أملاك الغائبين عام 1950 بهدف الاستيلاء على أراضي وأملاك الفلسطينيين الذين هاجروا من بلادهم.