قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا المفوض الاوروبي ورئيس حزب المحافظين البريطاني الأسبق بانهاء المقاطعة السياسية لحركة quot;حماسquot;.

غزة: طالب كريس بتنت المفوض الاوروبي ورئيس حزب المحافظين البريطاني سابقا بانهاء المقاطعة السياسية لحركة quot;حماسquot; فورا.

وقال quot;اذا كان العالم يرغب فعلا في تحقيق السلام في المنطقة فعليه انهاء مقاطعة حماسquot;. واضاف بتنت الذي يرأس حاليا منظمة المساعدات البريطانية quot;مابquot; في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع جونج جنج مدير عمليات وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الاونروا/ انهquot; اصبح من السخف الاستمرار في مقاطعة حماس.

واكد كريس بتنت والذي عمل حاكما quot;لهونكونج quot; في فترة سابقة على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة بصورة نهائية لان هذا الحصار مدمر لكل حياة الناس الصحية والنفسية، منوها الى ان التاريخ اثبت ان الحصار والمقاطعة لم تنتجا اناسا معتدلين بل تطرفا وعنفا.

واشار الى انه زار غزة عدة مرات قبل ذلك ووقع اتفاقية مطار غزة الدولي نيابة عن الاتحاد الاوروبي والذي سحقته اسرائيل تماما ومرة اخرى مع وزيرة الخارجية السويدية التي اغتيلت بعد وقت قصير quot; ..مؤكدا انه عندما دخل غزة هذه المرة شعر وكانه يدخل quot;سجنا بريطانيا ذات حراسة مشددةquot;.

واعرب عن امله ان يرى غزة في المرة القادمة وقد تحررت من سجنها وعادت المصانع لتعمل مرة اخرى، منوها الى انه سيعمل ويضغط على دول الاتحاد الاوروبي من اجل ممارسة ضغوط على اسرائيل لفتح المعابر وانهاء الحصار وعدم مقاطعة حماس.

وانتقد بتنت الدور الامريكي والدور الاوروبي التابع له ..وقالquot;هناك من يقول ان علينا الانتظار حتى نرى ماذا سيفعل الامريكيون ثم نتحرك ..quot;ولكن السيدة كاثرين اشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية ترفض هذه النظرة لذلك جاءت الى غزة بعيدا عن الدور الامريكي ..وانا اشاركها في الرايquot;.