غزة: رحبت حركة حماس بادانة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لاسرائيل في ثلاث قرارات متعلقة بسياسات اسرائيل تجاه الاراضي العربية المحتلة مطالبة بالمزيد من هذه القرارات لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

واعتبر القيادي في حماس الدكتور صلاح البردويل في بيان صحافي يعد القرار quot;تطورا جيدا في اتجاه ادانة ممارسات الكيان الصهيوني ضد ابناء شعبنا الفلسطينيquot;.

وطالب باستكمال مثل هذه القرار quot;بالمزيد من الملاحقة لهذا الكيان العنصري والقائم على الارهاب والاجرام وكشف جرائمه وارهابه بحق المدنيين العزل من ابناء شعبناquot;.

كما دان البيان quot;التاييد الاميركي المطلق للاجرام الصهيوني في الوقت الذي يدعي فيه ارباب البيت الابيض رعايتهم للسلام وحرصهم عليهquot; على حد قول البيان.

وقال البردويل في بيانه ان quot;حركة حماس ترى ان هناك تطورا ملحوظا في الموقف الاوروبي بشان رفض الاستيطان واغتصاب الاراضي الفلسطينيةquot;.

ودعا دول الاتحاد الاوروبي الى المزيد quot;من الشجاعة في ادانة الكيان الصهيوني والتحرر من الهيمنة الاميركيةquot;.

وطالب الدول العربية quot;بضرورة اخذ زمام المبادرة في استثمار مثل هذه القرارات لملاحقة الكيان الصهيوني وقطع كل اشكال التطبيع معه وتوثيق جرائمه واستغلالها في كشفه امام الراي العام العالميquot;.