قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك:قال متحدث باسم الامم المتحدة ان امينها العام بان كي مون quot;فعل الكثيرquot; منذ ترأسه هذه الهيئة رافضا انتقادات حادة وجهتها اليه مسؤولة سابقة في المنظمة الدولية.
وقال مارتن نسيركي quot;يكفي القاء نظره على المعطيات المتعلقة بالامين العام لجهة القيادة ومسائل هامة، لرؤية انه فعل الكثير وانه ملتزم بشكل واضح وناشط أكان بشأن التغيرالمناخي والمساواة بين النساء والرجال وهايتي وغزة وافغانستان او نزع السلاحquot;.

وكان المتحدث يرد على انتقادات قل نظيرها من حيث حدتها للمسؤولة السابقة عن مكتب خدمات المراقبة الداخلية في الامم المتحدة السويدية اينغا بريت الينيوس.
وقالت الينيوس التي تركت مهامها على رأس المكتب المكلف مكافحة الفساد داخل الامم المتحدة الجمعة بعد ان امضت خمسة اعوام في هذا المركز، في وثيقة من 50 صفحة رددت صداها هذا الاسبوع صحيفة واشنطن بوست، ان بان كي مون سعى الى اعاقة عملها.

واضافت الينيوس (72 عاما) في الوثيقة ان لا احد معني بتقديم حسابات داخل المنظمة وشككت بصورة اوسع بعمل بان كي مون.
وكتبت في الوثيقة بحسب ما ورد في عدد الثلاثاء لواشنطن بوست quot;ان اعمالكم ليس فقط مؤسفة بل تستحق ايضا العقاب ... عملكم غير مسبوق وهو في رأي مربك بالنسبة لكمquot;.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة quot;ان الانتقادات البناءة مرحب بها وهي ضرورية لدفع منظمة كبيرة مثل (منظمتنا) قدماquot;.
لكنه اضاف ان الوثيقة تتضمن quot;امورا غير صحيحةquot;، واكد انه سيتم تعيين بديل لالينيوس في الايام المقبلة.
وقال دبلوماسيون غربيون طلبوا عدم كشف هويتهم ان انتقادات الينيوس quot;مبالغ فيهاquot; وquot;مفعولها عكسيquot;.