يتوقع ان تشهد اربيل عدة لقاءات بين الكتل السياسية في العراق خلال الايام المقبلة.

اربيل:
قال مصدر في رئاسة اقليم كردستان العراق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بان رئيس الاقليم مسعود بارزاني جدد دعوة قادة الكتل البرلمانية الفائزة في الانتخابات الى عقد الاجتماع خلال أيام مؤكدا أن قادة الكتل قبلوا تلك الدعوة.

وكان البارزاني قد دعا خلال لقائه والمبعوث الأممي في العراق اد ميلكرت في اوائل الشهر الجاري الكتل الفائزة بالانتخابات للاجتماع باقليم كردستان العراق بهدف الخروج من أزمة تشكيل الحكومة.

في حين رحب رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان العراق فؤاد حسين بالاتصال الهاتفي الذي اجراه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالبارزاني مضيفا quot;اذا ما رغب سماحة الصدر في المجيء الى اقليم كردستان فانه سيأتي الى وطنه وسيلقى ترحيبا من لدن الجميع كما سيستقبله رئيس اقليم كردستان ايضاquot;.

ويشهد العراق ومنذ اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من مارس الماضي سجالا سياسيا وقانونيا حول أحقية كل من اياد علاوي أو نوري المالكي بالتكليف لتشكيل الحكومة وفق تفسيرات متضاربة لبنود الدستور.

واتفق كل من زعيم القائمة العراقية اياد علاوي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في اللقاء الذي جمعهما في دمشق بدعوة من الرئيس السوري بشار الاسد على تشكيل لجان مشتركة للتفاوض بينهما. وكانت القائمة العراقية حلت أولا في الانتخابات ب91 مقعدا وائتلاف دولة القانون ثانيا ب89 مقعدا فالائتلاف الوطني ب70 مقعدا فالتحالف الكردستاني ب43 مقعدا.