طوكيو : ذكرت وسائل الاعلام الكورية الجنوبية اليوم أن قيادة الامم المتحدة برئاسة الولايات المتحدة ومقرها سيول ستعقد الجمعة مع كوريا الشمالية جولة ثانية من المحادثات على مستوى رتبة كولونيل حول حادث غرق سفينة حربية كورية جنوبية في شهر اذار- مارس الماضي اتهمت بيونغ يانغ بالضلوع فيه .

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن بيان مقتضب للقيادة القول ان ممثلين عن الجيش الكوري الشمالي ولجنة الهدنة العسكرية التابعة لقيادة الأمم المتحدة quot;اتفقوا على اجراء لقاءات على مستوى رتبة الكولونيل في 23 الجاري في الساعة ال10 صباحا بالتوقيت المحليquot; في قرية بانمونجوم الحدودية. ويهدف اللقاء للتحضير لعقد اجتماع على مستوى الجنرالات لتبادل الآراء حول غرق السفينة تشونان في شهر اذار- مارس الماضي ما أدى الى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا.

وكانت كوريا الشمالية قبلت الاجتماع يوم الجمعة الماضي بعد رفض اقتراح قيادة قوات الأمم المتحدة في البداية لعقد مثل هذه المحادثات في أواخر حزيران - يونيو.

وجاء تحرك كوريا الشمالية قبيل انتقاد مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة لغرق السفينة.

وتنفي كوريا الشمالية أي تورط لها في حادث غرق السفينة الكورية الجنوبية الذي يمثل أحد الحوادث البحرية الأكثر خطورة منذ الحرب الكورية التي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام دائمة.