قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دخلت المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يومها الثاني.
سيول: تواصل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة بما فيها التدريبات ضد الغواصات اليوم الاثنين، في اليوم الثاني للمناورات العسكرية المشتركة بينهما في البحر الشرقي من شبه الجزيرة الكورية .
ونقلت وكالة الانباء الكورية عن القيادة المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأميركية وهيئة الأركان للقوات المسلحة الكورية الجنوبية أن 'تدريبات مضادة الغواصات' ستجرى اليوم بمشاركة حاملة الطائرات جورج واشنطن الأميركية وسفينة دوكوك الحربية الكورية الجنوبية أكبر سفينة للنقل الحربي في آسيا وحوالي 20 سفينة وغواصة من البلدين في البحر الشرقي.
وقال مسؤول عسكري quot;تجري اليوم تدريبات الهجوم على الغواصات، إلحاقا للتدريبات التي جرت يوم أمس لرصد تحركات الغواصات من العدو في البحر الشرقيquot;، حيث ستجري التدريبات بواسطة محاكاة الكمبيوتر بدلا من إطلاق طوربيدات بصورة حقيقية.
كما تجري تدريبات إطلاق النار للطائرات الحربية لاختبار قدرة فريق التحليق التابع للسفينة الحربية الأميركية وقدرتها القتالية الفعالة في المنطقة المصنفة بمنطقة القتال .
وقال المسؤول 'ستجري تدريبات لعدة مرات للتصدي لهجوم من عدو افتراضي بواسطة فريق التحليق من القوات الجوية المشتركة التابعة للمدمرات الحربية في المنطقة المخصصة للقتال ، حيث سيتم إطلاق النار بصورة حقيقية '.
وأضاف المسؤول إن تدريبات التنقل المشترك أيضا ستجري بواسطة الطائرات الحربية لمواجهة هجمات مختلفة محتملة من العدو .
يشار إلى أن المناورات العسكرية المشتركة التي انطلقت يوم أمس الأحد باسم ' روح لا تقهر ' في البحر الشرقي شارك فيها حوالي 20 سفينة حربية وغواصة بما فيها حاملة الطائرات ومدمرات بسعة 3,200 و4,500 طن وغواصات بسعة 1,800 طن .
كما شاركت حوالي 200 طائرات حربية بما فيها طائرات حربية من طراز F-22، وطائرة الإنذار المبكر من طراز E-2C وطائرات قاذفات من طراز F/A-18A/C بالإضافة إلى طائرات F-15Kو KF-16 وطائرات مطاردة الغواصات من طراز P3-C وطائرات ضد الغواصات وحوالي 8,000 فرد من القوات البحرية والجوية البرية.
وتخطط كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء المناورات العسكرية المشتركة شهريا حتى نهاية العام الجاري.
ومن المنتظر أن تشمل المناورات العسكرية المشتركة في يوم الغد تدريبات إطلاق النار ضد الغواصات والطائرات والمدمرات مع عمليات بحرية خاصة بمشاركة طائرة حربية F-22 التي تم نشرها لأول مرة في شبه الجزيرة الكورية.