قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال اللواء زميم السواط المدير العام لحرس الحدود السعودي إن هناك أسبابا أمنية دفعت المملكة إلى التفكير في إقامة مشروع السياج الأمني الحدودي الذي يتم العمل على إنشائه على الحدود مع العراق ، مشددا على أن هذا المشروع يأتي ضمن تطوير ضخم يسعى لتأمين أعلى درجات الحماية للحدود السعودية.
وفي حديث لصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; اللندنية نشرته يوم الثلاثاء، أوضح السواط أن الإحصائيات التي تم تسجيلها في مرحلة ما بعد المشروع الجديد أثبتت أن الموانع الصناعية المدعومة بوسائل السيطرة والتحكم الإلكتروني ستسهم بشكل ملحوظ في انخفاض نسبة التهريب والتسلل في المواقع التي سيقام فيها السياج الأمني.
وأضاف أن المشروع الجديد سيؤدي إلى المزيد من ضبط الحدود ، حيث سيكون هناك اعتماد على أنظمة القيادة والسيطرة والتحكم عبر آليات وتقنيات جديدة في عمليات تأمين الحدود والمراقبة والتتبع والقبض على كل من يحاول اختراق الحدود.
وبشأن الحدود البحرية وكيفية تأمينها ، قال السواط أن الحدود البحرية يتم تأمينها من خلال تسيير الدوريات المتنوعة وزوارق التدخل السريع إضافة إلى الدوريات البرية الساحلية التى تعمل على مدار الساعة بمحاذاة الشواطئ لمنع أي محاولة تهريب أو تسلل من تلك الحدود.