قال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال إن بلاده ستوفد غداً الثلاثاء وفداً أمنياً الى السودان لمتابعة حادثة خطف الضابطين الاردنيين العاملين في القوة الدولية المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في اقليم دارفور.

عمان: نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد الاثنين قوله ان quot;فريقا أمنيا سيتوجه الى السودان غدا الثلاثاء لمتابعة حادثة اختطاف الضابطين الاردنيين نبيل الكيلاني واحمد القيسي في اقليم دارفور بالسودانquot;.

واضاف ان quot;تشكيل الفريق الامني الذي يرأسه نائب مدير الامن العام اللواء محمد الرقاد يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة بالتنسيق مع الامم المتحدة لاطلاق سراح الضابطين اللذين اختطفا يوم السبت الماضيquot;. واوضح العايد ان quot;الحكومة تتابع من خلال وزارة الخارجية ومديرية الامن العام تطورات حادثة الاختطاف وانها ستواصل بذل الجهود حتى اطلاق سراح الضابطين واعادتهما سالمينquot;.

والضابطان الكيلاني والقيسي عضوان في الامن العام الاردني ويعملان في مهمة غير مسلحة بصفة مراقبين في بعثة الامم المتحدة في دارفور وخطفا في نيالا جنوب دارفور قرابة الساعة 7,55 صباح السبت (4,55 تغ) من قبل مجموعة مسلحة.

وكان الضابطان متوجهين الى نقطة يفترض ان يستقلا فيها حافلة تابعة لبعثة السلام كانت ستنقلهما الى قاعدة نيالا الاقليمية، حين خطفهما ثلاثة رجال في سيارة رباعية الدفع، بحسب ما اوضحت البعثة.

وهي ثالث مرة يخطف اعضاء في بعثة السلام المشتركة في منطقة دارفور التي تشهد منذ سبع سنوات حربا اهلية تترافق منذ اذار/مارس 2009 مع موجة من عمليات خطف الاجانب. واكد العايد امس الاحد ان quot;المعلومات تؤكد عدم تعرض الضابطين المختطفين لاي أذىquot;، موضحا ان quot;التنسيق مستمر مع الامم المتحدة لاطلاق سراحهماquot;.