ريو دي جانيرو:تم تحرير نحو 30 شخصا احتجزتهم مجموعة مسلحة كرهائن السبت في فندق فخم في ريو في ريو دي جانيرو في عملية للشرطة جرى خلالها اعتقال ثمانية من المسلحين واسفرت عن مقتل شخص كما نقلت وسائل الاعلام المحلية عن الشرطة البرازيلية.
واستنادا الى متحدثين باسم الشرطة فان عملية احتجاز الرهائن انتهت داخل الفندق الا ان عمليات البحث ما زالت مستمرة للعثور على افراد اخرين في المجموعة المسلحة المكونة وفقا لشهود من 20 فردا.

ولم تحدد الشرطة عدد الرهائن على وجه الدقة. واشار مدير فندق انتركونتيننتل في حي ساو كونرادو الراقي جنوب ريو الى احتجاز ما بين 15 الى 20 شخصا كرهائن وذلك على موقع صحيفة او غلوبو الالكتروني.
واستنادا الى الشرطة فان الرهائن احتجزوا لفترة في مطبخ الفندق.

وتبادل المسلحون اولا اطلاق النار مع الشرطة خارج الفندق قبل ان يدخلوا المبنى الذي كان يؤمه في نهاية الاسبوع هذه نحو 400 شخص. وعرض التلفزيون المحلي صورا للفندق وهو مطوق من قوات الشرطة وتحلق فوقه مروحيات.
وقال المتحدث باسم شرطة ريو العسكرية الكولونيل ليما كاسترو لاذاعة سي.بي.ان quot;صباح اليوم التقى رجال الشرطة خلال قيامهم بدورية بمجموعة من المجرمين يستقلون سيارات ودراجات نارية. وجرى تبادل اطلاق نار اصيب خلاله اثنان من رجال الشرطة بجروح طفيفةquot;.

واضاف ان المسلحين دخلوا على الاثر الفندق حيث quot;قتلت امراة لكننا لا نعرف في اي ظروفquot;. ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن شهود عيان ان الضحية اصيبت برصاصة طائشة خلال تبادل اطلاق النار.
واشارت الشرطة ايضا الى اصابة ثلاثة من المسلحين.