قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يري الرئيس الإيراني أن هجوماً أميركياً أو إسرائيلياً على بلاده غير وارد في الوقت الحالي.

دبي: استبعد الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد في مقابلة مع قناة الجزيرة بثت مساء الاحد ان تشن الولايات المتحدة او اسرائيل، في الظروف الحالية، هجوما على إيران.

وقال الرئيس الإيراني quot;استبعد امكانية حصول اعتداء اسرائيلي لان اسرائيل اضعف من ان تخوض مواجهة عسكرية مع إيرانquot;.

وتابع quot;ان اسرائيل لا تملك الشجاعة للقيام بذلك ولا اعتقد ان تهديداتها جديةquot;. وتوقع الرئيس الإيراني من جهة ثانية quot;الا تسمح الدول العربية في الخليج باستخدام القواعد الاميركية القائمة على اراضيها لشن هجوم على إيرانquot; معتبرا ان هذه الدول quot;اذكىquot; من ان تسمح بذلك.

كما راى ان quot;لا مصلحة للولايات المتحدة في مواجهة عسكريةquot; مع بلاده. وتوعد الرئيس الإيراني بquot;رد حاسمquot; في حال تعرض بلاده لاي هجوم.

وكشف الرئيس الإيراني في وقت سابق الاحد عن اول طائرة quot;قاذفةquot; بدون طيار تحمل اسم quot;كرارquot; قادرة على حمل مختلف انواع القنابل كما ذكر التلفزيون الرسمي لكن بدون ان يوضح مداها.

وبث التلفزيون صورا لطائرة كرار بدون طيار وهي مجهزة بمحرك سريع بامكانها ان تحمل مختلف انواع القنابل. وقدمت الطائرة بدون طيار التي لم يوضح مداها على انها اول quot;طائرة بدون طيار حاملة للقنابلquot; تنتجها إيران وquot;قادرة على اجتياز مسافات طويلة بسرعة كبيرةquot;.

ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون عن وزير الدفاع الجنرال احمد وحيدي قوله ان كرار يعد quot;رمز تقدم الصناعة الدفاعية لإيرانquot;. وكشفت الطائرة كرار بعد يومين من التجربة الناجحة لصاروخ ارض-ارض من طراز quot;قيامquot; الذي يملك quot;ميزات تقنية جديدة وقدرة تكتيكية فريدةquot; بحسب وزير الدفاع.

وقال الوزير ان هذا quot;الصاروخ ارض ارض ليست له اجنحة وبالتالي فان لديه قدرة تكتيكية كبيرة تحد من فرص رصدهquot;. وينتظر ان تدشن إيران في الايام المقبلة ايضا خطي انتاج لزوارق سريعة من طراز quot;سراج وquot;ذوالفقارquot; مجهزة بقاذفة صواريخ.

وقد اكثرت إيران في الاشهر الاخيرة من اعلاناتها عن تطوير اسلحة جديدة خصوصا انظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار والمراكب السريعة او حتى الغواصات. وتؤكد الولايات المتحدة واسرائيل بانتظام عدم استبعاد اي هجوم على إيران لوقف برنامجها النووي المثير للجدل والذي اصدر بسببه مجلس الامن الدولي ادانات عدة لإيران وعقوبات اقتصادية من جانب الدول الغربية.ويتهم الغربيون إيران بالرغم من نفيها المتكرر بالسعي الى صنع السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني.