تحقق السلطات اللبنانية مع موظف في وزارة الاتصالات يشتبه بتعامله مع إسرائيل والتخابر لصالحها.

بيروت: يخضع موظف في وزارة الاتصالات اللبنانية للتحقيق لدى القوى الامنية بشبهة التعامل مع اسرائيل، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس الثلاثاء.
وقال المصدر ان quot;فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي يحقق مع ط. ب.، الموظف في وزارة الاتصالات الذي يشتبه بتعامله مع اسرائيلquot;.

واضاف quot;التحقيق لا يزال في بدايتهquot;، من دون ان يؤكد طبيعة عمل الموظف او يعطي معلومات اضافية عنه.
وهو ثاني موظف في وزارة الاتصالات يتم استجوابه في ملف التعامل مع اسرائيل. وقد ادعى القضاء العسكري اللبناني في السابع من آب/اغسطس على الموقوف ميلاد عيد، المسؤول في وزارة الاتصالات، بتهمة اعطاء الاسرائيليين quot;معلومات فنية بصفته رئيس فرع الاتصالات الدولية في وزارة الاتصالات السلكية واللاسلكيةquot;.

واوقفت الاجهزة الامنية قبل ذلك الفني في شركة quot;الفاquot; للهاتف المحمول شربل قزي وتم الادعاء عليه quot;في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي ودس الدسائس لديه واعطائه معلومات لمساعدته على فوز قواته ودخول بلاد العدوquot;. كما اوقف الموظف في الشركة نفسها طارق الربعة.
ولبنان في حالة حرب مع اسرائيل. ويواجه المتعاملون مع الدولة العبرية عقوبة السجن المؤبد مع الاشغال الشاقة. واذا رأى القاضي ان هذا التعاون تسبب بالقتل، فبامكانه ان يطلب انزال عقوبة الاعدام.

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تم خلالها توقيف اكثر من 100 شخص بينهم ضباط وعناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين اجهزة تكنولوجية متقدمة. وصدرت احكام بالاعدام بحق خمسة متهمين.