قال ايهود باراك إنّ اتخاذ quot;قرارات شجاعةquot; امر ضروري لنجاح المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

القدس: اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء ان اتخاذ quot;قرارات شجاعةquot; امر ضروري لنجاح المفاوضات مع الفلسطينيين، مؤكدا ان اسرائيل ستتصرف في هذا الاطار quot;مع صونها لمصالحها الاساسيةquot;.

وقال باراك اثناء لقاء مع المبعوث الخاص للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة، الاتحاد الاوروبي، روسيا والامم المتحدة) توني بلير قرب تل ابيب بحسب بيان صادر عن وزارته، quot;نعتبر ان اتخاذ قرارات شجاعة امر مطلوب من جانب الطرفينquot;.

وتابع ان quot;اسرائيل ستتصرف مع صونها لمصالحها الاساسية، على الصعيد الامني كما على الصعد الاخرىquot;.

واضاف quot;نأمل ان يجد الطرف الاخر ايضا لديه القوة للتقدم في المحادثاتquot; في اشارة الى السلطة الفلسطينية، مشيدا كذلك بجهود الرباعية لاعادة اطلاق المفاوضات المباشرة.

واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة استئناف المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين في الثاني من ايلول/سبتمبر بعد توقفها لعشرين شهرا.

واكدت اللجنة الرباعية دعمها للمحادثات المباشرة التي يفترض quot;ان تفضي الى اتفاق تفاوضي بين الطرفين يضع حدا للاحتلال الذي بدأ في 1967، وان تؤدي الى تأسيس دولة فلسطينية مستقلة ديموقراطية قابلة للحياة وتعيش جنبا الى جنب بسلام مع اسرائيل وجيرانها الاخرينquot;.

ودعت اللجنة quot;مجددا الطرفين الى التحلي بالهدوء وضبط النفس والامتناع عن اي عمل استفزازي واي خطاب عدوانيquot; في اشارة خصوصا الى تجميد الاستيطان.