اكد عاهلا البحرين والاردن ان حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق استقرار المنطقة.

المنامة: اكد البحرين والاردن ان حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة، وناشدا المجتمع الدولي بضرورة تكثيف جهوده لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام وصولا الى هذا الحل.

وشدد ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة وضيفه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني quot;على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام، وصولا الى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقةquot;.

و قد بحث الملكان خلال محاثاتهما في المنامة التي حضرها ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد ال خليفة quot;الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين وفي سياق اقليمي شامل، بما يضمن استعادة جميع الحقوق العربية خصوصا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنيquot;.

وتندرج زيارة العاهل الاردني في اطار جولة خليجية تقوده الى الكويت الاربعاء، للبحث في اوضاع الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية، بحسب ما افاد مصدر رسمي اردني. كما تاتي هذه الزيارة قبل نحو اسبوع على انطلاق المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.

وتستأنف مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، المتوقفة منذ 20 شهرا، في الثاني من ايلول/سبتمبر المقبل في واشنطن، في حضور الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني، ويمكن ان تصل الى نتيجة quot;خلال عامquot; بحسب ما اعلنت الولايات المتحدة.