كراتشي: وصلت طائرة شحن سعودية من طراز 747 الليلة الماضية إلى مطار كراتشي الدولي تحمل 77 طناً من المواد الإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى متضرري الفيضانات في جمهورية باكستان من خلال الجسر الجوي السعودي الذي دخل مرحلته الثالثة بعد اكتمال المرحلتين الأولى والثانية بوصول 22 رحلة إلى مختلف المدن الباكستانية.
وكان في استقبال الطائرة في مطار كراتشي السفير السعودي لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وحاكم إقليم السند الدكتور عشرت العباد وعدد من المسئولين في حكومة إقليم السند وضباط من الجيش الباكستاني.
وقد سلم السفير الغدير حمولة الطائرة المتمثلة في مواد إغاثية متكاملة إلى حاكم إقليم السند الذي أعرب عن شكر باكستان حكومة وشعبا لخادم الحرمين الشريفين على الوقفة الإنسانية التي تقفها المملكة مع متضرري الفيضانات في باكستان.
وقال إن المملكة ترسل مساعدات شاملة ودقيقة وفق حاجة المتضررين لاسيما من خلال الجسر الجوي الإغاثي أو من خلال فريق البحث والإنقاذ السعودي أو تقديم الرعاية الصحية من خلال المستشفيين الميدانيين اللذين وجه بارسالهما خادم الحرمين الشريفين الى باكستان .مشيرا الى أن ذلك ليس بغريب على المملكة التي تسبق دائماً كل الدول في تقديم المساعدات الإنسانية وبخاصة للشعب الباكستاني كلما مر بأي كارثة أو ظروف صعبة.
من جهة ثانية أوضح السفير الغدير أن الجسر الجوي السعودي الإغاثي الذي تم تسييره بتوجيهات سامية لمساعدة الأشقاء الباكستانيين المتضررين بالفيضانات قد دخل مرحلته الثالثة بوصول هذه الطائرة0