بيروت: طالب quot;نيراج سينجquot; الناطق الرسمي باسم قوى التدخل السريع في قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot;، إسرائيل بضرورة الانسحاب من الجزء اللبناني لقرية quot;الغجرquot;، تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وقال سينج، في مؤتمر صحافي بالمقر العام لليونيفيل في بلدة الناقورة بجنوب لبنان اليوم، quot;إن عملنا يتركز على وضع علامات مرئية عند الخط الأزرق لتفادي أي خروقات غير مقصودة، وهناك تقدم مهم في هذا المجال.

وما يهمنا هو وقف الأعمال العدائية، وسنقوم بجهود لتحقيق هذا الهدف بمساعدة الأطراف، لأن هذه المهمة هي جزء من القرار الدولي 1701quot;.

وأضاف أن على الأطراف المعنية الالتزام القرار 1701، والامتناع عن الخروقات، سواء أكانت جوية أم غيرها، متابعا بقوله إن quot;الخروق الجوية الإسرائيلية ليست فقط خرقا للقرار 1701، بل هي خرق لسيادة لبنان. وإننا نشدد على ضرورة انسحاب إسرائيل من الجزء اللبناني لقرية الغجرquot;.

وكان الجيش اللبناني وقوات quot;اليونيفيلquot; نفذت في وقت سابق اليوم مناورة مشتركة بالذخيرة الحية في منطقة رأس الناقورة في الجنوب شاركت فيها مدافع ميدان ودبابات. وذكر بيان لليونفيل ان المناورة تهدف الى صقل مهارات وخبرات المجموعات القتالية بين اليونيفيل والجيش من أجل المحافظة على فاعليتها والخبرة المتبادلة.