إيران: بوشهر لن تشكل أي خطر لتسرب إشعاعي

أقدمت إيران على تفعيل لجان خاصة لمواجهة العقوبات مؤكدة انها لنترضخ للقرارات quot;غير الشرعية والتمييزيةquot;.

طهران: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمان برست انه تم تفعيل لجان خاصة لمواجهة العقوبات المفروضة على إيران في الوزارة إضافة إلى مؤسسات حكومية اخرى.

وقال مهمان برست في تصريح متلفز اليوم إن أي دولة أو شركة تحرم نفسها من أسواق إيران الكبيرة فسوف يتم استبدالها بدول أو شركات أخرى موضحا أن إيران لن ترضخ للقرارات غير الشرعية وغير المنطقية والتمييزية كما لن تتنازل عن حقوقها البديهية قط.

واعتبر المتحدث الإيراني أن الدفاع عن استقلال البلاد وحقوق الشعب هو من اكثر الخطوات قيمة موضحا ان الغرب وباعتماد هذه القرارات يحرم نفسه من الطاقات الايرانية الكبيرة و في الأوضاع العالمية الراهنة فإن أي شركة اجنبية اذا ما ارادت اعادة النظر في علاقاتها مع ايران تحت ضغط الآخرين فانها ستتعرض للضرر دون شك.

من جهة أخرى، أكد مهمان برست أن على اميركا القيام بخطوات أساسية من اجل كسب ثقتنا لكننا لازلنا نشاهد استمرارها في انتهاج سياسات خاطئة ضد إيران رغم وعود الرئيس الأميركي باراك أوباما بتغيير السياسة الخارجية لبلاده.

وقال إن الأميركيين يتبعون سياسات خاطئة بشأن الرعايا الايرانيين ويحاولون وضع العراقيل امام التجار الايرانيين بشتى الاساليب ولكن سيواجهون الفشل ولن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم.

وأوضح مهمان برست أن الحزب الديمقراطي يعيش حاليا ظروفا غير ملائمة في أمريكا لدرجة أن أعضاء الحزب بادروا بطرح قضايا دعائية من أمثال إنهاء الحضور العسكري الاميركي في العراق للتعويض عن تدني شعبيتهم والفوز في الانتخابات البرلمانية.