حكم على 6 متهمين بالتظاهر في يوم عاشوراء بالإعادم على ما أعلن المدعي العام لطهران.

طهران: اعلن المدعي العام لطهران عباس جعفري دولت آبادي أن 6 من المتهمين في حوادث الشغب بيوم عاشوراء قد حكم عليهم بالاعدام. وأعلن دولت آبادي ذلك مساء امس الاحد في قم لدي لقائه وجمع من القضاة في محاكم طهران بالمرجع الديني حسين نوري همداني.

وأكد دولت آبادي أن ملف هؤلاءzwnj; الستةzwnj; يتم مناقشته في محكمة الاستئناف موضحا أنه سيتم اتخاذ القرار بعد اعلان النتيجة النهائية. وأشار المسؤول الي شعار الجهاز القضائي الذي يقوم علي اساس استقلال هذا الجهاز في القضايا وسيادة القانون علي اسس الشرع المبين والفقه الجعفري مؤكدا أن النظام القضائي في الجمهورية الاسلامية الايرانية تعامل منذ البداية مع المتهمين بالتسامح وحاول احتواء الاضطرابات.

وقال المدعي العام في طهران quot; ان هؤلاء اطلقوا شعارات منحرفة وواصلوا تنظيم التجمعات دون دليل وأثاروا المشاكل بذريعة الاحتجاج علي الانتخابات مما دفع الجهاز القضائي للنظر في هذه الشعارات quot;.وأضاف قائلا quot; ان حوادث يوم عاشوراء أزالت الحجب عن الحقائق وكشفت نوايا الذين اختبأوا وراء ستار الانتخابات وبالتالي كشفوا عن نواياهم المبيتة التي كانت تستهدف النظام الاسلامي quot; .