إتهمت إيران المخابرات الغربيّةبالوقوف وراء الجماعات المعادية لها والأعمال التخريبيّة التي تقوم بها.

طهران:اتهم برلماني ايراني المخابرات الغربية بالوقوف وراء الجماعات المعادية لبلاده والاعمال التخريبية التي تقوم بها هذه الجماعات. مشيراً الى ان قوى الامن الايراني تستخدم احدث التقنيات في الكشف عن هؤلاء وتسليمهم للعدالة.

وقال عضو اللجنة القضائية في مجلس الشورى (البرلمان) موسى قرباني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، ان الاميركيين يسنون منذ عدة اعوام القوانين ويخصصون الاموال لتمويل بعض الجماعات داخل ايران من اجل خلق حالة من عدم الاستقرار في ايران، وقد جندوا بعض الاشخاص للقيام باعمال تخريبية بغية الوصول الى اهدافهم.

واضاف قرباني ان الاميركيين لم يكونوا موفقين في الوصول الى اهدافهم في ايران. واشار الى وجود يد لهؤلاء في اي حادثة تقع في ايران حيث ياملون في الحصول على اي نتيجة في البلاد وذلك عن طريق الانترنت وكل الوسائل والامكانيات، مشيرا الى ان وزارة الامن الايرانية تمكنت من احباط محاولات هؤلاء والقبض على خلية تعمل على تقويض النظام في ايران، معتبرا ان يد الاميركيين والبريطانيين والاسرائيليين واضحة جدا خلف الاعمال التي تقف هذه الخلية وراءها.

واكد قرباني ان القبض على هذه الشبكة واعتقال الارهابيين من امثال عبد المالك ريغي يشكل نجاحا كبيرا للاجهزة الامنية الايرانية التي تستخدم كل التقنيات المتطورة في سبيل الكشف عن هذه الشبكات والقبض عليها. تجدر الاشارة الى ان السلطات الايرانية اعلنت رسمياً يوم امس السبت نجاحها فى القاء القبض على شبكة وصفتها بالتخريبية تضم نحو ثلاثين شخصا كانت تعتزم القيام باعمال معادية لايران وفقا لقول السلطات فى طهران، متهمة الولايات المتحدة بالوقوف وراء هذه الشبكة