بروكسل: اعلن مسؤول في حلف شمال الاطلسي الاثنين ان الحلف يأمل في ان يرسل الفي جندي اضافي الى افغانستان للمساعدة خصوصا في تدريب القوات المحلية بعد طلب في هذا الصدد قدمه الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس.

ويفترض ان يضاف هؤلاء الجنود الى التعزيزات التي قررتها حتى الان القوات الدولية التابعة لقيادة الاطلسي والتي تبلغ في الوقت الراهن 150 الف جندي، بعد تعزيزات اميركية بلغت 30 الف جندي تقرر ارسالهم اواخر 2009. ويشكل الجنود الاميركيون ثلثي القوات الدولية.

وقال المسؤول في الحلف الاطلسي طالبا عدم الكشف عن هويته ان البعثة الاضافية ستضم حوالى 750 شخصا تقضي مهمتهم الاساسية بتدريب قوات الامن الافغانية. واضاف هذا المصدر quot;ثمة نقاش جار في الوقت الراهن من اجل تأمين موارد اضافية وخصوصا مدربين يمكن ارسالهم الى افغانستان للمساعدةquot; في الجهود المبذولة في الوقت الراهن.

وقد قدم قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس طلبا في هذا المعنى الى البلدان ال 28 الاعضاء في الحلف الاطلسي. وليس من المتوقع صدور قرار وشيك. وقال المصدر ان quot;هذا النقاش سيستمر طوال الاسابيع والاشهر المقبلةquot; موضحا ان المعلومات التي اوردتها شبكة quot;سي.ان.انquot; الاميركية حول ارسال قوات اضافية في الاسابيع المقبلة quot;ليست واقعيةquot;.