أغلقت في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين قناة quot;الأسرةquot; الدينية التي تعود لرجل الدين السعودي محمد الهبدان، ويأتي ذلك وسط لغط حول الجهة التي أصدرت قرار الإغلاق.

الرياض: أكد المشرف العام على قناة quot;الأسرةquot; محمد الهبدان في بيان خاص عبر موقع القناة على الانترنت إن وزارة الإعلام وراء القرار، إلا أن المتحدث الرسمي للوزارة عبدالرحمن الهزاع نفى علمه عن مسؤولية الوزارة.

وأكد الهبدان إنه quot; ورد خطاب وكيل وزارة الإعلام المساعد للشؤون الهندسية والمشرف على تنظيم الإعلام المرئي والمسموع والمتضمن طلب إيقاف البث المباشر مبرراً ذلك بكون القناة تعمل بترخيص تم شطبه بعد صدوره لكونه بني على معلومات غير صحيحة quot;.

وقال الهبدان المعروف بحركيته ونشاطاته في غالبية الفعاليات وبخاصة الثقافية والنسائية معارضاً ومعقباً أنه قابل الوكيل في مكتبه ، وأضاف quot; أثبتنا له أن ما جاء في خطابه بني على معلومات غير دقيقة و أن السجل ساري المفعول ، إلا أنه اتصل سعادة الوكيل هاتفياً بعد ذلك وطلب إيقاف البث نهائياً دون ذكر مبررquot;.

ويأتي قرار الإغلاق بعد أيام من حجب الجهات السعودية المختصة موقع رجل الدين محمد المنجد (الإسلام سؤال وجواب) في سعي أكيد من الجهات الحكومية بالسعودية على تنفيذ الأمر الملكي القاضي بحصر الفتاوى على هيئة كبار العلماء.

وتعد قناة quot;الأسرةquot; ذات توجه ديني يطغى على كافة برامجها، وتم بدء بثها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من الأردن تحت إشراف ديني ل يأتي في مقدمتهم المشرف العام محمد الهبدان، وتبث القناة بعضا من البرامج للعديد من رجال الدين السعوديين أبرزهما الدكتور ناصر العمر والدكتور يوسف الأحمد الذين يعتبران من أكثر رجال الدين السعوديين المسجلين للاعتراضات على العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية.