قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الماتي: اوقعت حرائق اندلعت في غابات في شمال شرق كازاخستان على الحدود مع روسيا، ستة قتلى بحسب حصيلة اعلنتها الخميس حكومة هذه الجمهورية السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى.

واشارت وزارة الاوضاع الطارئة في بيان الى سقوط خمسة قتلى في هذه الحرائق التي تشهدها منطقة بافلودار الكازاخستانية ثم اعلنت وزارة الزراعة عن سقوط ستة قتلى.

وقال مسؤول في وزارة الزراعة كما نقلت عنه وكالة انترفاكس كازاخستان quot;قتل ثلاثة من حرس الغابات وثلاثة سكان اثر حرائق غابات في منطقة بافلودارquot; على الحدود مع روسيا.

وهذه الحرائق اندلعت على مساحة 3300 هكتار في كازاخستان بحسب الوزارة. وتجاوزت السنة اللهب الاربعاء الحدود واتت على اكثر من 300 منزل في منطقة التاي الروسية المجاورة مخلفة الف شخص بدون مأوى في المنطقة بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة الاحوال الطارئة الروسية موضحة في الوقت نفسه انه لم يسجل سقوط ضحايا.

واضاف البيان ان quot;مخاطر اتساع رقعة الحرائق في افغانستان الى الاراضي الروسية لا تزال قائمةquot;. وقالت الوزارة الروسية ان 1500 شخص وسيارات اطفاء مجهزة بصهاريج مياه وثلاث طائرات واربع مروحيات قاذفة مياه بدأت مكافحة النيران.

واضافت الوزارة quot;حاليا وبسبب الرياح القوية (10 الى 15 متر في الثانية) اصبح عمل المروحيات اكثر صعوبةquot;.