تجري بلجيكا تحقيقاًموازياًحول الرجل الذي يشتبه في أنه فجر القنبلة في احد فنادق كوبنهاغن.

بروكسل: اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الاحد ان تحقيقا موازيا بدأ في بلجيكا حول الرجل الذي يشتبه في انه فجر قنبلة الجمعة في احد فنادق كوبنهاغن.

وقالت متحدثة باسم النيابة الفدرالية لوكالة فرانس برس ان quot;تحقيقا موازيا بدأ كما يحصل دائما في التحقيقات من هذا النوع حيث يتورط اشخاص يحملون اوراقا ثبوتية بلجيكية او من الجنسية البلجيكيةquot;.

ولم تشأ المتحدثة الادلاء بمزيد من التعليقات حول هذا التحقيق. وذكرت صحيفة هت نيوزبلاد البلجيكية الفلامندية ان الرجل استخدم جواز سفر بلجيكيا باسم مستعار. واتهم الرجل ثم حبس السبت لانه صنع قنبلة وعرض حياة الاخرين للخطر من خلال تفجيرها.

وقال متحدث باسم محكمة كوبنهاغن حيث مثل المتهم ان الرجل الذي لم تكشف هويته لكن ساعده مترجم يتحدث اللغة الفرنسية، قد اتهم بquot;صنع قنبلة بنية تفجيرهاquot; وحيازة سلاح ناري.

وذكر المتحدث كيم يردال ان الانفجار الذي كان مخططا له في الاساس ان يحصل في مكان غير محدد حتى الان، حصل بطريقة عرضية في مراحيض فندق يورغنسن في وسط العاصمة الدنماركية.

وبعدما فر الجمعة من الفندق اثر الانفجار، اعتقل الشاب في حديقة اورستد القريبة من الفندق الذي اخلي خوفا من وقوع انفجارات جديدة.

وعلى خلفية الازمة التي احدثتها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، تعتبر الدنمارك من اكثر الدول عرضة لاعتداء ارهابي.