لندن: يبدأ وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت اليوم زيارة رسمية الى دولة الامارات تستمر يومين. وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان ان بيرت سيترأس وفدا بريطانيا لاجتماعات فريق المهمات البريطاني - الاماراتي مع وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية الدكتور انور قرقاش.

ويهدف فريق المهمات البريطاني - الاماراتي الى الارتقاء بالعلاقات الثنائية على مستويات اعلى والعمل معا من اجل بناء علاقات اوثق في مختلف المجالات من بينها الدفاعية والاعمال والثقافية والتعليمية. واضاف البيان ان اليستر بيرت سيكون اول وزير بريطاني منذ الانتخابات البريطانية العامة الاخيرة يقوم بزيارة دبي.

كما سيجتمع بيرت خلال زيارته الى وزير الدولة ريم الهاشمي لمناقشة كيفية توثيق وتقوية العلاقات الاماراتية - البريطانية وبحث قضايا اخرى ترمي الى تقوية التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين. كما سيقوم الوزير البريطاني بزيارة ميناء دبي العالمي بالاضافة الى لقاء شخصيات بارزة في عالم الاعمال في الامارات.

وسيشارك بيرت في محادثات الطاولة المستديرة في المركز الثقافي البريطاني حول برامج تعليمية وشبابية. ونقل بيان عن بيرت سعادته بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة وترحيبه بفرصة زيارة دبي وابو ظبي والتقاء المسؤولين في الاماراتين.

وقال بيرت ان المملكة المتحدة ملتزمة باستثمار المزيد من الوقت والجهد في العلاقات التي تربط البلدين معربا عن الامل بان تعمل زيارته على توطيد اكثر للعلاقات ودفع عمل فريق المهمات البريطاني - الاماراتي بما يخدم مصلحة البلدين. وقال البيان ان دولة الامارات هي احدى اولويات المملكة البريطانية في ما يتعلق بالمبادرة الخليجية التي تتعهد خلالها الحكومة البريطانية بتوثيق علاقاتها مع الشركاء في الخليج.