Prime Minister Gordon Brown has played down allegations that ...

لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أن أمن وسلامة البريطانيين يمثلان أهم واجبات حكومته لدى تسليمه تقريرها عن إستراتيجية الأمن القومي لمجلس العموم (البرلمان) اليوم .

وقال في بيان مكتوب إلى البرلمان إن التقرير يوجز مجموعة من الأعمال التي قامت بها حكومته منذ آذار/مارس 2008 quot;رداً على التهديدات الواسعة النطاق التي تواجه أمن بريطانيا القومي، من الإرهاب وانتشار الأسلحة النووية والأزمات وتحقيق الاستقرار والجريمة المنظمة وحالات الطوارئ المحلية، إلى مواجهة التحديات الجديدة بما في ذلك القرصنة وأمن شبكة الانترنتquot;.

وأضاف أن حكومته عملت على تعزيز قدرات بريطانيا على الرد على مجموعة من القضايا الأمنية المترابطة وعلى تلبية التوقعات المتزايدة للجمهور عما يتوجب عمله لحماية المواطنين مع زيادة الشفافية والمساءلة في القضايا الأمنيةquot;.

وشدد براون في بيانه حول إستراتيجية الأمن القومي أن quot;بريطانيا هي أكثر قدرة الآن على الرد بفعالية على التهديدات المباشرة التي تواجهها، بما في ذلك الإرهاب والصراع والجريمة المنظمة الخطيرة وحالات الطوارئ المدنيةquot;.

وقال إن حكومته quot;استمرت في زيادة الإنفاق على مكافحة الإرهاب على الساحة الداخلية ومن مليار جنيه سنوياً عام 2001 إلى أكثر من ثلاثة مليارات جنيه إسترليني الآن ومضاعفة عدد عناصر الأجهزة الأمنية وتجنيد الآلاف من شرطة مكافحة الإرهاب وتطوير نهج شامل لتحقيق الاستقرار والتنمية في الدولة الفاشلةquot;.