حظرت بريطانيا إعلانًا لشركة لتصنيع المثلجات يصور راهبة حاملاً عشية زيارة البابا للندن السبت.

لندن: حظرت السلطات البريطانية إعلانًا لشركة لتصنيع المثلجات يصور راهبة حاملاً، لكن صاحب الإعلان توعد بتحدي قرار الحظر وبنشر ملصقات quot;حول الموضوع نفسهquot; على طول الطريق التي سيسلكها البابا بنديكتوس السادس عشر خلال زيارته للندن السبت.

وحظرت هيئة تنظيم الإعلانات في بريطانيا الإعلان الدعائي لشركة المثلجات الإيطالية quot;أنتونيو فيديريتشيquot; لكونها رأت فيه اعتداء على القيم الكاثوليكية. وتظهر في الإعلان، الذي نشرته مجلتا quot;ذي لايديquot; وquot;غراتزياquot;، شابة حسناء حاملاً، ترتدي زي راهبة، وهي واقفة داخل كنيسة، تحمل بيدها اليسرى كوبًا من البوظة، وباليمنى ملعقة، وعيناها تشخصان على البوظة التي تهم بالتهامها، في حين أرفقت الصورة بعبارتي quot;الحبل بلا دنسquot; وquot;البوظة ديانتناquot;.

هوكينغ يعترض على زيارة البابا إلى بريطانيا

وتقدم حوالي عشرة أشخاص بشكوى ضد هذا الإعلان بتهمة المساس بالمشاعر الدينية للمسيحيين، ولا سيما الكاثوليك من بينهم.
وقالت متحدثة باسم quot;انتونيو فيديريتشيquot; إن الشركة الإيطالية تعتزم نشر إعلان دعائي آخر quot;في إطار الموضوع نفسهquot;، وتحدي قرار الحظر بلصق هذا الإعلان على طول الطريق التي سيجتازها البابا في لندن خلال زيارته لكاتدرائية وستمنستر السبت.

وتعليقًا على هذا الوعيد، أعلن متحدث باسم الهيئة المنظمة للقطاع أن quot;قرارات هيئة تنظيم الإعلانات يجب أن تطبق، وسنحرص على حصول هذا الأمر في قضية أنتونيو فيديريتشيquot;.

وعزت الشركة الإيطالية سبب اختيارها لموضوع الراهبة الحامل إلى أنها تريد أن تضفي على الإعلان روح الدعابة، علماً أن إعلاناتها مشهورة بطابعها الاستفزازي وباستغلالها لموضوع الدين.

وكانت هيئة تنظيم الإعلانات حظرت في تموز/يوليو 2009 إعلانًا آخر للشركة نفسها، يظهر فيه كاهن في صدد تقبيل راهبة في فمها، بينما هو ممسك بالبوظة الإيطالية، وهي ممسكة بملعقة.