يزور الرئيس الإيراني السبت دمشق، حيث يجري مباحثات مع الرئيس الأسد.

دمشق: يقوم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد السبت بزيارة قصيرة للعاصمة السورية دمشق، حيث يجري مباحثات مع الرئيس بشار الأسد، على ما أعلن الجمعة مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس quot;سيقوم الرئيس الإيراني بزيارة قصيرة إلى دمشق يلتقي فيها الرئيس السوري لبحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية والدوليةquot;. ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني إثر ذلك إلى الجزائر، بحسب المصدر عينه.

وتعود الزيارة الأخيرة لأحمدي نجاد إلى شباط/فبراير 2010، وكانت توّجت بالتوقيع على اتفاق يقضي بإلغاء تاشيرة الدخول بين البلدين. وكان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي وكبير مستشاري المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي أديا زيارتين منفصلتين إلى سوريا في آب/أغسطس 2010.

وكان مصدر حكومي في بيروت أكد الخميس أن أحمدي نجاد سيزور لبنان في 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن quot;الرئيس الإيراني سيزور لبنان من 13 وحتى 14 تشرين الأول/أكتوبر، حيث من المتوقع أن يلتقي نظيره اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري ومسؤولين في حزب اللهquot;.

وأضاف المصدر أن أحمدي نجاد قد يجول خلال زيارته الأولى إلى لبنان منذ توليه الرئاسة عام 2005 في منطقة الجنوب على الحدود مع إسرائيل.