يقول محمود احمدي نجاد إنه ليست هناك اي جهه تتجرأ على الحرب على إيران وخصوصا إسرائيل.

دبي: اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان quot;اي جهة لن تتجرأ على الحرب مع ايرانquot; خصوصا اسرائيل quot;التي لا تحسب لها (ايران) اي حسابquot;.

وتساءل احمدي نجاد في مقابلة مع قناة الجزيرة التلفزيونية quot;من يريد ان يفتح الحرب مع ايران؟.. ليست هناك دولة تريد ذلك.. نحن نرى ان الصداقة هي انجح واسلم طريق للحوار وفي يومنا هذا ليس هناك من يرضى باشتعال الحرب كما لا توجد جهة تتجرا على فتح باب الحرب ضد ايرانquot;.

ولدى سؤاله حول احتمال ان تشن اسرائيل هجوما، اجاب ان quot;بلاده لا تحسب اي حساب لاسرائيل، موضحا quot;نرى اسرائيل بمثابة لا شيء أمام عظمة ايران. ان الحرب حرب.. فهل بامكان الصهاينة شنها على ايران؟quot;.

وفي خطاب القاه امام مؤتمر معاهدة حظر الانتشار النووي في نيويورك الاثنين، اتهم احمدي نجاد الدول التي تملك السلاح النووي، وخصوصا الولايات المتحدة، بتهديد الدول الاخرى بهذا السلاح.

وسبق ان اصدر مجلس الامن ثلاثة قرارات تشتمل على عقوبات بحق ايران لاجبارها على وقف انشطة تخصيب اليورانيوم، الامر الذي تجاهلته طهران.

وتدفع الولايات المتحدة وحلفاؤها الى تبني قرار رابع بعد اخفاق المفاوضات حول اقتراح لتبادل الوقود النووي طرحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية على طهران.

ويتهم الغرب ايران بالسعي الى حيازة السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.