سول: أفاد مصدر حكومي في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية نشرت 200 من قاذفات الصواريخ المتعددة على امتداد حدودها المشتركة مع كوريا الجنوبية المثقلة بالأسلحة خلال العام الماضي، مشكلة بذلك تهديداً لسول والمناطق المجاورة لها وسط تصاعد التوتر بين الطرفين.

وذكرت وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية في تقرير لها أن مسؤولين عسكريين يعتقدون بأن هناك منصة قاذفة بقطر 240 مليمتر تشغلها كوريا الشمالية يمكنها إطلاق ما يصل إلى 22 قذيفة كل 35 دقيقة ويصل مداها إلى 60 كيلومترا ويمكنها الوصول إلى سول.

وتعتقد أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأميركية أن عدد قاذفات الصواريخ المتعددة التي تم تطويرها قد وصل الآن إلى خمسة آلاف و 300 وحدة. ونقلت quot;يونهابquot; عن المصدر قوله إن بيونج يانج أضافت 2100 وحدة من قطع المدفعية الميدانية و300 وحدة من الدبابات إلى ترسانتها خلال العام الماضي.

وأوضح المصدر أن الحقيقة تشير إلى أن أسلحة الدمار الشامل زادت على امتداد الخط الفاصل العسكري ما يوحي بأن نوايا كوريا الشمالية لتهديد القوات العسكرية الكورية الجنوبية لم تتغير على الرغم من معاناتها الاقتصادية والنقص في الغذاء حيث وصل عدد المدفعيات في الشمال التي تم اكتشافها ما مجموعه 10 آلاف و600 وحدة مع 4200 من الدبابات.