الكويت: أكد وزير الداخلية الكويتي الفريق الركن الشيخ خالد جابر الصباح اليوم سعي الدول المجاورة للعراق إلى الحفاظ على أمن هذا البلد واستقراره، وكذلك حرص الكويت على التنسيق والتعاون الثنائي في ما يتعلق بالحدود بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزيرالداخلية قوله قبيل مغادرته على رأس وفد أمني إلى المنامة للمشاركة في أعمال الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق إن استقرار العراق يعد بمنزلة استقرار لكل الدول المجتمعة الحريصة على تمكينه من التحكم في شؤونه الداخلية كافة.

وأضاف أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين الكويت والعراق في ما يتعلق بكل الملفات بين البلدين، ومن ذلك موضوع الحدود، مضيفًا أن العراقيين أشادوا بالجهود التي اتخذتها الكويت والإجراءات المتبعة في هذا الصدد. وأكد أهمية الاجتماع في تلك الفترة التي تمر فيها المنطقة بمتغيرات حاسمة في تاريخها، إضافة إلى إعطاء الأولويات للموضوعات المطروحة للبحث والتداول من خلال جدول الأعمال، وفي مقدمتها ما تم إنجازه من توصيات صادرة من الاجتماع السادس لوزراء داخلية دول جوار العراق.

وذكر أن دول جوار العراق تواصل التنسيق والتعاون من خلال هذه الاجتماعات لحماية وتدعيم أمن العراق ومواجهة الارهاب بكل صوره وأشكاله والقضايا المتعلقة بالتهريب عبر الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة ومروجي المخدرات. وقال إن أمن المنطقة وحدة واحدة لا تتجزأ، وتتأثر بكل الأحداث، سواء في العراق أو الدول المجاورة له. مؤكدًا أن دولة الكويت تتطلع إلى التوصل إلى رؤية موحدة لمواجهة التحديات والمستجدات التي تطرأ على الساحة المحلية والدولية في نطاق التعاون والتواصل مع الوفود الأمنية المشاركة في الاجتماع.