قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن وزير التجارة الايراني مهدي غضنفري انه تم quot;الافراجquot; عن ثلاث سفن ايرانية احتجزتها السلطات السنغافورية بطلب من بنك فرنسي بسبب عدم سداد مبالغ متوجبة، على ما افادت الاربعاء وكالة فارس شبه الرسمية الايرانية.
وقال الوزير quot;ان السفن الايرانية التي احتجزتها سنغافورة اثر مشاكل مالية افتعلها الغربيون قد افرج عنها بعد تسوية هذه المشاكلquot;.

وكان تم حجز سفن الشحن توكال وشاهند وسبلان المسجلة في المانيا، في سنغافورة اثر شكوى تقدم بها بنك quot;كريدي اغريكول كوربوريت اند انفستمنتquot; احد فروع مصرف كريدي اغريكول.
واكد رئيس الشركة الايرانية quot;اسلامك روبوبلك اوف ايران شيبينغ لاينزquot; محمد دجمر في مطلع كانون الاول/ديسمبر لقناة quot;برس تي فيquot; الايرانية الناطقة بالانكليزية ان حجز السفن quot;لا علاقة له بمشكلة ديونquot;.

وقال quot;كان لدينا قرض وحوله (البنك) الى متأخرات بسبب العقوباتquot; الدولية المفروضة على ايران. واضاف ان البنك quot;انتهك (اتفاق القرض) حيث انه تم التوقيع على القرض قبل العقوباتquot;.
وتابع quot;نحن نجري مفاوضات للدفع (للبنك) وحل الخلافquot;.

واصدر مجلس الامن الدولي ستة قرارات بشأن البرنامج النووي الايراني الذي يشتبه قسم من المجتمع الدولي في انه يخفي اهدافا عسكرية رغم نفي طهران، منها اربعة قرارات تتضمن عقوبات اقتصادية وسياسية.