قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صورة المشتبه به فى تنفيذ تفجير الإسكندرية

نشرت الداخلية المصرية صورة لإحدى الجثث التى عثر على أشلائها بموقع انفجار كنيسة القديسيين.


القاهرة: عممت وزارة الداخلية صورة لإحدى الجثث مجهولة الهوية التى عثر على أشلائها بموقع الانفجار الذى وقع أمام كنيسة القديسيين بالاسكندرية. وقالت الوزارة إن المعمل الجنائي قام بمعالجة وترميم أشلاء الجثة، وهي التي تشتبه أجهزة الأمن في أنها لمنفذ تفجير ليلة رأس السنة.

إلى ذلك، اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي الخميس زعيم التيار الوطني الحر في لبنان ميشال عون بانه quot;يحمل حقدا دفينا ضد مصرquot; بسبب تصريحاته حول الاعتداء على كنيسة الاسكندرية الذي اوقع 20 قتيلا مسيحيا ليلة رأس السنة.

وقال زكي للصحفيين ان تصريحات عون عن تفجير الاسكندرية quot;بعيدة عن اللياقة وتعكس حقدا دفينا لديه ضد مصرquot;.

وكان عون صرح الثلاثاء بان quot;هذه الحادثة وقعت في مصر وهي الدولة التي تطلق على نفسها تسمية دولة الإعتدال، ولكن يبدو أن هذا الإعتدال هو مع إسرائيل فقط وليس مع باقي مكونات المجتمع المصريquot;.

واضاف عون quot;من هم المصريون أساسا؟ المصريون هم أقباط. أقباط مسلمون وأقباط مسيحيون، نفس الشعب. ما حصل هو جريمة ضد الإنسانية، لأنها إرتكزت على التمييز الديني وقصدت الأقباط المسيحيين دون سواهم، مع العلم أنهم ليسوا في نزاع مع أحدquot;.

وقال زكي ان quot;عون عودنا على تصريحات تعكس دائما قراءات سياسية خاطئة وقاصرة، وها هو يدلى بتعليق جديد، يكرس عدم فهمه مطلقا للواقع المصري، ويعكس بالإضافة لذلك انعدام الحس الاجتماعي لديهquot;. وتابع quot;أعتقد أنه من السذاجة والاستخفاف بمكان أن يعقد أي قارئ سياسة مبتدئ، مقارنة كالتي أجراها عون، في مخيلته هو وحده، بين تعامل الدولة المصرية مع إسرائيل، وتعاملها مع الأقباط المصريينquot;.

وقال زكي quot;من الأفضل أن يصوم عون عن التصريحات السخيفة، التي يبدو أنه أدمنها خاصة ضد مصر، وأن يلتفت لشؤونه وأتباعه، الذين يسقطون منه يوما بعد يوم، من جراء مواقفه المتضاربة وتحالفاته المريبةquot;.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن إعتداء الاسكندرية لكن المسؤولين المصريين يؤكدون ان quot;اياد خارجية تقف وراءهquot; في اشارة الى تنظيم القاعدة الذي هددت مجموعة تابعة له في العراق قبل شهرين انها ستستهدف الاقباط المصريين.