تقول الشرطة إن امراة احبطت مقتل عشرات الاشخاص حين انقضت على مطلق النار في ولاية اريزونا السبت.


واشنطن: اعلنت الشرطة الاحد ان امرأة انقضت على المسلح الذي اطلق النار السبت في ولاية اريزونا الاميركية فاصاب نائبة بجروح خطيرة وقتل ستة اشخاص ونجحت في انتزاع ممشط منه مما حال دون ان تكون حصيلة المجزرة اكبر.

واوضح شريف مقاطعة توكسون في اريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة) كلارنس دوبنيك في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز ان quot;البطلةquot; هي باتريسيا مايش، مشددا على ان ما قامت به يبرهن عن شجاعة خارجة عن المألوف.

وخلال مؤتمر صحافي سبق المقابلة قال الشريف ان quot;كارثة هائلة، كارثة اكبر بكثير من التي حصلتquot; كان يمكن ان تقع لو لم تتدخل هذه المرأة، من دون ان يكشف عن اسمها في المؤتمر الصحافي.

واضاف في تصريح لفوكس نيوز ان القاتل وهو شاب في الثانية والعشرين من العمر يدعى جاريد لي لوغنر نجح في افراغ ممشط من 31 رصاصة من مسدس غلوك عيار 9 ملم في جسد النائبة غابرييل غيفوردز والاشخاص الذين كانوا يحيطون بها.

وتابع ان باتريسيا مايش انقضت عليه وانتزعت منه ممشطا ثانيا كان بحوزته ما منعه من اطلاق وابل جديد من الرصاص. وبعض مسدسات غلوك مزودة بنظام اطلاق اوتوماتيكي ما يسمح لحاملها بان يفرغ ممشطه كاملا في غضون ثوان قليلة.

واضاف الشريف ان مطلق النار وبعد ان فرغ من ممشطه الاول، استل من جيبه ممشطا آخر، ولكن خللا في نباضه منعه من مواصلة اطلاق النار. وعلى الاثر تدخل رجلان وسيطرا على مطلق النار بانتظار وصول الشرطة.