قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يزور صائب عريقات واشنطن الاربعاء المقبل لاجراء محادثات حول المفاوضات مع اسرائيل لكنه لن يلتقي اي مسؤول اسرائيلي.


رام الله: اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاثنين انه سيزور واشنطن الاربعاء بدعوة من الادارة الاميركية لاجراء محادثات حول المفاوضات مع اسرائيل لكنه لن يلتقي اي مسؤول اسرائيلي.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس quot;ساكون في واشنطن الاربعاء لاجراء محاثات حول المفاوضات المتوقفة مع اسرائيل بسبب استمرارها في الاستيطانquot;.

واضاف انه لن يلتقي خلال الزيارة اي مسؤول اسرائيلي، مؤكدا انه quot;لن تكون هناك اي مفاوضات مع اسرائيل دون توقفها تماما عن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقيةquot;.

من جهته، قال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان quot;الاميركيين طلبوا من الرئيس محمود عباس ان يتوجه مسؤول فلسطيني الى واشنطن الاربعاء، كما سيتوجه من اسرائيل اسحق مولخوquot;.

واكد ابو ردينة بدوره انه لن يكون هناك اي لقاء اسرائيلي-فلسطيني خلال الزيارةquot;.

وكان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعلن السبت ان المسؤول عن التفاوض مع الفلسطينيين اسحق مولخو سيتوجه الاسبوع المقبل الى واشنطن لاجراء اتصالات جديدة مع الفلسطينيين.

واوضح المكتب في بيان ان نتانياهو quot;اتفق هذا الاسبوع مع المبعوث (الاميركي) دنيس روس على ان يلتقي اسحق مولخو الاسبوع المقبل في واشنطن مندوبا فلسطينيا للمضي قدما بعمليةquot; السلام.

واستانف الاسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة بينهما في الثاني من ايلول/سبتمبر الفائت في واشنطن بعد تعليقها على مدى 20 شهرا وبعد جهود دبلوماسية اميركية مكثفة.

الا انها توقفت مجددا بعد ثلاثة اسابيع بسبب رفض نتانياهو المطلب الفلسطيني بتمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.