منع ضباب كثيف في أجواء بغداد طائرة الرئيس العراقي جلال طالباني من التوجه إلى مدينة النجف اليوم مما اضطره إلى تأجيل زيارة مقررة اليها.


منع سوء الأحوال الجوية في العاصمة العراقية من إتمام زيارة مقررة للرئيس العراقي جلال طالباني الى مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) لعقد اجتماعات مع المراجع الشيعية الكبار يتقدمهم المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني إضافة الى لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي عاد الى العراق الاسبوع الماضي بعد غياب استمر اكثر من ثلاث سنوات قضاها في مدينة قم الايرانية لتلقي علومه الدينية.

وكان مقررا ان يبحث طالباني في النجف اخر التطورات السياسية على الساحة العراقية وفي مقدمتها استكمال وزارات الحكومة الجديدة التي تشكلت في الحادي والعشرين من الشهر الماضي ولا تزال 12 وزارة فيها شاغرة اضافة الى مسألة استضافة العراق لمؤتمر القمة العربية المقررة في الثالث والعشرين من آذار/ مارس المقبل.

وقد اضطرت ادارة الطيران المدني العراقية وازاء سوء الاحوال الجوية في العاصمة الى تحويل مسار جميع الطائرات القادمة لمطار بغداد الدولي الى مطار النجف الدولي.

وكانت مدينة النجف شهدت منذ امس اجراءات امنية مشددة استعدادا لزيارة طالباني ووصلها رتل سيارات حمايته استعدادا للزيارة التي كانت ستشكل الاولى من نوعها منذ انتخاب الرئيس العراقي لولاية ثانية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.