باريس: قال الحسن وتارا الذي يعترف المجتمع الدولي به رئيسا لساحل العاج، الخميس انه يحظى بدعم عدد كبير من الضباط في الجيش العاجي مؤكدا ان خصمه لوران غباغبو ليس محاطا الا من quot;زمرة من العسكريينquot;.

وقال الحسن وتارا لقناة كانال بلوس الفرنسية quot;لدينا الكثير من الضباط والقادة العسكريين الذين يتصلون بنا ويقولون انهم ضاقوا ذرعا بهذا الوضع. وسياتي يوم يرحل فيه السيد لوران غباغبو وسيواجه مفاجات كثيرةquot;.

واضاف quot;اتلقى دعما كبيرا من ضباط في الجيش وكوادر في الادارة وكل الذين ضاقوا ذرعا بالوضع. استطيع ان اؤكد لكم بان العاجيين لم يعودوا يحتملون هذا الوضعquot;.

واعتبر وتارا في هذه المقابلة ان غباغبو لا يحظى الا بدعم quot;ضعيفquot; من العسكريين.

وقال quot;اعتبر ان داعميه داخل الجيش ضعفاء للغاية في هذه اللحظة. في الواقع لدينا جيش غير مسلح. فقد استولى لوران غباغبو على كل الاسلحة والذخائر. لقد خزنها في قصره الرئاسي مع زمرة من العسكريين الذين جندهم بشكل اساسي من بين الناس المنتمين الى طائفته ومنطقته. هؤلاء هم مصدر قوتهquot;.

وتمثل السيطرة على الجيش احد الرهانات الرئيسة منذ مطلع كانون الاول/ديسمبر بالنسبة للحسن وتارا الذي اعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة فوزه والمعترف به من الامم المتحدة، وللوران غباغبو الرئيس المنتهية ولايته الذي اعلن المجلس الدستوري فوزه.