واشنطن: اعطت وزارة الخارجية الاميركية الاحد ضوءها الاخضر لمغادرة عائلات اعضاء سفارتها في العاصمة التونسية ونصحت الرعايا الاميركيين بمغادرة تونس بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد حاليا. وقالت الوزارة انها quot;سمحت بمغادرة جميع افراد عائلاتquot; الاشخاص الذين يعملون في سفارة الولايات المتحدة.

كما حذرت وزارة الخارجية المواطنين الاميركيين في تونس داعية اياهم الى quot;مراقبة الوضع الامني عن كثبquot; على ضوء الاحداث الاخيرة في البلاد وquot;الاعداد لمغادرة تونسquot;. واوضحت الخارجية الاميركية ان quot;الاضطرابات المدنية امتدت اخيرا الى تونس العاصمة وكل باقي المدن الكبرى بما فيها الوجهات السياحية الشعبيةquot;.

واضافت ان quot;هذه الاحداث العفوية وغير المتوقعة انحرفت في مناسبات عدة الى مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين، ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى وتسجيل اضرار مادية كبيرةquot;. وتابعت الوزارة ان على الاميركيين تجنب كل التظاهرات حتى السلمية منها التي قد تنحرف عن مسارها بسرعة وقد يذهب الاجانب ضحيتها.

وكانت واشنطن حذرت الخميس الاميركيين من المخاطر المرتبطة بالمواجهات في تونس الا انها اكتفت بتوجيه النصيحة بارجاء السفر الى هذا البلد الا في حال الضرورة.