قتلت امراة وجرح وسبعة اشخاص في اشتباكات مسلحة بين الجيش وانفصاليين في جنوب اليمن.


عدن: قتلت امرأة واصيب سبعة اشخاص آخرين بجروح خلال مواجهات بين الجيش وناشطين انفصاليين في جنوب اليمن، بحسب ما افادت مصادر طبية الاثنين.

وقتلت عذبه يحيى حسين مساء الاحد عند سقوط قذيفة مدفع على منزلها في مدينة الحبيلين في محافظة لحج، بحسب ما افاد شهود اكدوا ايضا اصابة ستة من افراد عائلتها بجروح.

واعلن مصدر طبي ان ما مجموعه سبعة جرحى نقلوا الاثنين الى المستشفى.

وسقطت القذيفة خلال مواجهات عنيفة بين متمردين من الحراك الجنوبي متحصنين في الحبيلين والقوات المسلحة المنتشرة حول المدينة، بحسب السكان.

ونجحت القوات المسلحة، التي تحاول منذ كانون الاول/ديسمبر الدخول الى الحبيلين احد معاقل التمرد الجنوبي، في السيطرة على العديد من القرى والمواقع حول المدينة التي لجأ اليها المتمردون، بحسب السكان.

وقال شهود عيان ان الجيش تمكن من فرض سيطرته على كل المناطق المحيطة بالمدينة وان المسلحين انسحبوا من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها اثر تقدم الجيش في منطقة البوبين الرويد وجمل والجدعاء.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية quot;سبأquot; ان quot;اجهزة الامن بمساندة وحدات عسكرية تمكنت من تعزيز دعائم الامن والاستقرار في مديرية الحبيلين، اثر ملاحقتها للمطلوبين امنيا والخارجين عن النظام والقانونquot;، من دون ان توضح مدى تقدم القوات الحكومية.