قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفكر روسيا في الدعوة الى اجتماع تشاوري للدول الكبرى لدفع عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.


اريحا: كشف السفير الفلسطيني في موسكو فايد مصطفى الثلاثاء ان روسيا تفكر في الدعوة الى اجتماع تشاوري للدول الكبرى ودول اقليمية مؤثرة لدفع عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال مصطفى لوكالة فرانس برس quot;ان روسيا تتابع الطريق المسدود الذي وصلت اليه عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط وهي غير راضية عن ذلك وتريد ان تبذل جهودا اكبر لتحريك العملية السياسية بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيليquot;.

واوضح quot;ان روسيا هي من دفع اطراف الرباعية لتحديد موعد لاجتماعها القادم في ميونيخ المقرر في الخامس من شباط/فبراير القادمquot;.

وقال ان روسيا quot;تفكر في دعوة اعضاء لجنة المتابعة العربية الى موسكو وعقد اجتماع تشاوري قبيل اجتماع الرباعية وسيتم دعوة الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي واطراف الرباعية ودول اقليمية مؤثرة وفاعلة مثل تركيا والنروجquot;.

وكان الاتحاد الاوروبي اعلن الاسبوع الماضي ان اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) ستجتمع في 5 شباط/فبراير في ميونيخ في المانيا للبحث في كيفية اعادة اطلاق المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

من جهة اخرى اوضح السفير ان الرئيس الروسي سيؤكد خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا وفي المؤتمر الصحافي المشترك quot;على ان الحل يجب ان يستند لقرارات الشرعية الدولية وسيذكر مواقف روسيا من اسس حل الصراع في منطقتناquot;.