قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنهيار منزل شعبي بالبلدة القديمة بمدينة جدة بلا إصابات.


جدة: استمرارا لمسلسل الحرائق والإنهيارات المستدام بالمنطقة التاريخية بمدينة جدة، أعلن الدفاع المدني اليوم الخميس عن إنهيار في أحد المباني الشعبية بوسط المدينة التاريخية والمكون من ثلاثة طوابق تحتوي على تسعة شقق سكنية و إحدى عشر محلا تجاريا، وتم إخلاء جميع السكان الذين بلغ عددهم 45 شخص .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بجدة النقيب عبد الله العمري بأن جميع السكان في حالة جيدة دون إصابات، وأضاف العمري أنه تم إخلاء عمارة مجاورة تحسباً لأية نتائج سلبية من المتوقع أن تؤثر على سلامة المجاورين. وأكد العمري بأن الدفاع المدني قام بعمل سياج وقائي وسيسلم الموقع لأمانة جدة لنظر فيه .

الجدير بالذكر بأن إيلاف توقفت عند مباني جدة القديمة quot;التاريخيةquot; في آذار/مارس من العام الماضي 2010 بعد حريق تسبب في تدمير جذري لعشرة مباني تاريخية تعتبر من تاريخ جدة القديمة حيث أكد مدير عام إدارة الدفاع المدني بجدة العميد عبد الله الجداوي في وقت سابق quot;لإيلافquot; بأن المنطقة التاريخية يصعب أن تتوفر فيها وسائل سلامة متقدمة نظرًا لضيق الشوارع مؤكدا انه تم إعداد quot;إستراتيجية مع أمانة جدة وان المشروع تحت التنفيذquot;.