ادرجت الولايات المتحدة احد قادة طالبان الباكستانية على لائحتها السوداء للارهابيين الدوليين.


واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة انها ادرجت قاري حسين quot;احد ابرز قادةquot; طالبان الباكستانية، الخميس على القائمة الاميركية السوداء.

واورد بيان للخارجية الاميركية ان الوزيرة هيلاري كلينتون quot;شملت زعيم طالبان الباكستانية قاري حسين بالقرار 13224 الذي يستهدف الارهابيين وداعميهمquot;.

والادراج على القائمة السوداء يعني تجميد كل الاموال المحتملة للشخص المعني داخل الولايات المتحدة اضافة الى منع المواطنين الاميركيين من الاتصال بهذا الشخص.

وكانت واشنطن ادرجت طالبان الباكستانية على القائمة السوداء في اول ايلول/سبتمبر الفائت.

واكدت الخارجية الاميركية ان قاري حسين متهم بتدريب وتنظيم مجموعات يتم اعدادها لتنفيذ عمليات انتحارية، لافتة الى ان quot;حسين اكتسب شهرة خاصة لتجنيده عددا كبيرا من القاصرينquot;.

واضاف المصدر نفسه ان حسين قام بتدريب انتحاري اردني نسب اليه مقتل سبعة اميركيين في اعتداء في افغانستان في 30 كانون الاول/ديسمبر 2009.

واكد المتحدث باسم الخارجية مارك تونر ان هذا التدبير يشكل اول quot;تسميةquot; اميركية لقاري حسين.

وتنسب واشنطن الى حسين، quot;الاكثر عنفا بين جميع قادة طالبان الباكستانيةquot;، هجمات اخرى وقعت بين تشرين الثاني/نوفمبر 2009 وايلول/سبتمبر 2010 في مدن بيشاور ولاهور وكويتا ولاكي مروات الباكستانية.

وكتب دانيال بنجامن منسق مكافحة الارهاب في الخارجية الاميركية في بيان ان quot;هذا الامر يثبت تصميمنا على اضعاف قدرات التخطيط والتنسيق لدى ابرز قادة طالبان الباكستانيةquot;.