الخرطوم: اضرم سوداني في الخامسة والعشرين من عمره النار في جسده فاصيب بحروق من الدرجة الثانية، كما افاد مصدر طبي في مستشفى ام درمان حيث يعالج.

وقال شهود ان الامين موسى الامين وهو عامل بناء من دارفور، وقف في وسط الشارع في سوق ام درمان المحاذية للخرطوم وسكب البنزين على جسده واشعل النار، الا انه لم تعرف حتى الساعة دوافع الشاب الذي نقل الى مستشفى ام درمان حيث وضع في وحدة العناية المركزة.

وتكررت محاولات الانتحار حرقا خلال الايام الماضية لاسباب اجتماعية او فردية وكان اخرها الجمعة في الدار البيضاء.

وشهدت مصر والجزائر وموريتانيا محاولات مشابهة تأثرا بالتونسي محمد البوعزيزي الذي ادى احراقه لنفسه في 17 كانون الثاني/يناير الى اشعال انتفاضة شعبية في تونس ارغمت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي على مغادرة البلاد بعد 23 عاما من التفرد في الحكم.

ونقل المركز السوداني للاتصالات المقرب من اجهزة الاستخبارات عن قريب للشاب انه كان ثملا. ولكن الاطباء قالوا انهم لم يعثروا على اثر للكحول في دمه.

وشهد السودان في الاسابيع الاخيرة تظاهرات متفرقة.وعلى مدى يومين دارت مواجهات في الجزيرة جنوب الخرطوم بين الشرطة وطلاب كانوا يحتجون على تدبير التقشف التي تبنتها الحكومة في 5 كانون الثاني/يناير في مواجهة ارتفاع كلفة الواردات.

والاربعاء استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموعة لتفريق مئات السودانيين المطالبين بالافراج عن الزعيم المعارض حسن الترابي الذي اعتقل بعد 48 ساعة من نشر مقابلة رجح فيها قيام انتفاضة شعبية في السودان على غرار ما حصل في تونس.