ناقش مجلس الشورى لائحة الترقيات بوزارة الخدمة المدنية، واتفاقية نقل البضائع بين الدول العربية.


الرياض: ناقش مجلس الشورى السعودي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ مشروع اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية، ومقترحاً لإلغاء الفقرة ( ج ) من المادة الثالثة من لائحة الترقيات في نظام الخدمة المدنية، والتقرير السنوي لهيئة الري والصرف بمدينة الإحساء.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد الغامدي أن المجلس استهل الجلسة بمناقشة مشروع الاتفاقية في ضوء التقرير الذي قدمته لجنة النقل والاتصالات وتقنية الموضوعات بعد دراستها للموضوع، وبين أن الاتفاقية تم اعتمادها من جامعة الدول العربية مما أكسبها المزيد من المصداقية، مؤكداً أن مثل هذه الاتفاقيات ضرورية لمواكبة المستجدات في مجال النقل، ولتسهيل تنقل البضائع بين الدول العربية ويعزز التجارة بينها ، وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية بما يسهم في دعم التضامن العربي.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية لا تؤثر في حق كل دولة عريية على المستوى الوطني في وضع أي أطر تشريعية لتنظيم أعمال النقل متعدد الوسائط ، أو متعهدي النقل طبقاً لمتطلبات كل دولة ، وبما لا يتعارض مع أحكام هذه الاتفاقية.

إثر ذلك وافق المجلس على إلغاء الفقرة (ج) من لائحة الترقيات بوزارة الخدمة المدنية بناء على تقرير اللجنة الخاصة التي شكلها المجلس بشأن ذلك.
كما ناقش المجلس التقرير السنوي لهيئة الري والصرف بمحافظة الأحساء للعام المالي 1430 / 1431هـ في ضوء التقرير الذي قدمته لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بعد دراستها للتقرير.

ونوه مجلس الشورى بالجهود التي بذلتها الهيئة في توطين الوظائف حيث بلغت نسبة السعوديين العاملين في الهيئة نحو 99% من مجموع العاملين البالغ عددهم 2076 موظفا بحسب التقرير