أكدت إدارة البي بي سي ان قراراً اتُخذ بتسريح 360 من العاملين في بي بي سي أونلاين بعد خفض ميزانية هذا القسم بنسبة 25 في المئة، إلى 103 ملايين جنيه إسترليني بحلول عام 2013.

أكدت إدارة البي بي سي ان قراراً اتُخذ بتسريح 360 من العاملين في بي بي سي أونلاين بعد خفض ميزانية هذا القسم بنسبة 25 في المئة، إلى 103 ملايين جنيه إسترليني بحلول عام 2013.

وكان تخفيض ميزانية بي بي سي أونلاين متوقعاً منذ الصيف الماضي، لكنه يأتي في وقت تتهيأ البي بي سي كلها لتسريحات أوسع في عموم المؤسسة لتحقيق أهداف الإقتصاد في النفقات التي حُددت بعد الإتفاق مع الحكومة حول رسم الترخيص في تشرين الأول- أكتوبر الماضي.

وقالت الإدارة ان التسريحات تشمل جميع الأقسام وان عددا صغيرا منها فقط يمتد الى تقليص الوظائف الشاغرة. ومن بين التسريحات الـ 360 فان 120 وظيفة ستُلغى في قسم إعلام المستقبل والتكنولوجيا، ونحو 90 وظيفة في قسم بي بي سي فيشن، و39 وظيفة في قسم الصوت والموسيقى، و17 في قسم برامج الأطفال، و24 في قسم الرياضة، و70 في العمل الصحافي، بما في ذلك الأخبار الداخلية والبرامج غير الخبرية في المواقع الالكترونية المحلية والإقليمية.
كما وضعت إدارة المؤسسة خمس أولويات تحريرية للبي بي سي أونلاين ودائرة عمله. وتهدف إدارة البي بي سي إلى تحقيق هذه الأهداف وتسريح 360 من العاملين بحلول عام 2013.

وسيتألف قسم بي بي سي أونلاين بعد إجراء هذه التغييرات من 10 منتجات بينها الأخبار وآيبلاير وسي بيبيز وسيرتش. وسيُعاد تنظيم التحرير بخفض عدد المدونات الإخبارية.

وفي الإجمال، تعهدت إدارة المؤسسة بغلق نصف مجالاتها الالكترونية الكبرى البالغ عددها 400 مجال (او دومين). وقال المدير العام للبي بي سي مارك تومسن ان سعة محفظة البي بي سي من المواقع تعني أحيانا تخلف المؤسسة عن الإرتقاء الى مستوى التوقعات. وأكد ان المهم هو رسم استراتيجية متماسكة لموقع بي بي سي اونلاين.
وكانت الإدارة انتقدت في مراجعتها الأولى غياب الإشراف التحريري على بي بي سي أونلاين. وأُنيطت مسؤولية التحرير في هذا القسم بمدير أرشيف البي بي سي رولي كيتنغ.