تونس: تظاهر المئات صباح الثلاثاء امام القصر الحكومي بالقصبة في العاصمة التونسية مطالبين باستقالة الحكومة الموقتة التي يهيمن عليها ورزاء من حكومة بن علي، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وامضى معظم هؤلاء المتظاهرين في البرد ليلة ثانية في ساحة القصبة امام قصر الحكومة متحدين حظر التجول.

وحال نهوضهم من النوم حيوا العلم وانشدوا النشيد الوطني قبل البدء في الساعة 07,30 (06,30 تغ) برفع شعارات ضد الحكومة تحت انظار جنود يحرسون الساحة.
وقام متطوعون بتوزيع القهوة وطعام الفطور على المحتجين.

وقالت محرزية محرز القادمة من القصرين (وسط غربي) مع زوجها وابنتيها الصغيرتين والتي كانت لا تزال ممدة تحت غطاء، ان quot;رموز (النظام السابق) يجب ان يرحلوا، وسنبقى حتى يرحلواquot;.
وقال لطفي عباس وهو صيدلي قادم من جنوب البلاد ان quot;المعركة ستحسم في العاصمة ولذلك جئنا هنا. يجب اسقاط الحكومة. انهم مثل السرطان (رموز الحزب الحاكم سابقا) يجب تنظيف كامل وعدم ترك اي اثر لهمquot;، مضيفا quot;لن يرضينا تعديل وزاريquot;.

وكان المتحدث باسم الحكومة ووزير التربية الطيب البكوش اعلن الاثنين لوكالة فرانس برس عن تعديل وزاري وشيك، مؤكدا في الوقت نفسه انه quot;شخصياquot; مع الابقاء على وزراء من حكومة بن علي لضمان quot;استمرارية الدولةquot;.
ووصل الى تونس الاثنين جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط لاجراء مباحثات حول quot;الاصلاحات الديمقراطية والانتخاباتquot; مع الحكومة الموقتة، ويتوقع ان يواصل مباحثاته الثلاثاء.

وقال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الاميركية الاثنين ان الحكومة التونسية quot;تلاقي صعوبات في تلبية تطلعات شعبها، ونحن نعتبر الاجراءات المتخذة حتى الان مشجعةquot;.