قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Egyptian army soldier smiles at protesters in ...

القاهرة: مع جنود يلوحون بعلامة النصر لمتظاهرين ومشاهد سلب ونهب متعددة وجرحى يتدفقون على المستشفيات وحريق في مقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في وسط القاهرة تعيش العاصمة المصرية حالة فوضى عارمة بعد يوم من التظاهرات الدامية.

وبعد ساعات من فرض حظر التجول كانت شاحنات الجيش تسير في وسط القاهرة بالقرب من ميدان الاوبرا وجنودها يلوحون بعلامة النصر للمتظاهرين الذين كانوا يصفقون لهم.

بل ان بعض المتظاهرين صعدوا الى الدبابات مع الجنود وقام ايضا رجال شرطة بمصافحتهم.

وقال متظاهر شاب يدعى ايهاب علي quot;لا نريد مبارك ولا هذه الحكومة بعد الان. لكننا نحب الجيش، المصريون يحبون حقا الجيشquot; وسط موافقة عشرات quot;الشبابquot; الذين التفوا حوله.

وقال متظاهر آخر كان يسير مع الاف آخرين في حي الدقي بعد ساعتين من فرض حظر التجول quot;لا نعرف حتى الان الجيش يقف مع من وما اذا كان معنا. لكننا جميعا نحترم الجيشquot;.

وعلى جدران العديد من المباني العامة في هذا الحي، كتبت شعارات معادية للحكومة مثل quot;يسقط النظامquot;. وقال الطالب الشاب عمر احمد quot;ما يحدث اليوم اجمل من الحلم، لم اصدق ابدا ان ذلك يمكن ان يحدث يوماquot; في الوقت الذي انتشرت فيه رائحة الفوسفور في وسط العاصمة المصرية التي حلقت فوقها طائرات مروحية.

وانطلقت التظاهرات بعد صلاة الجمعة حيث اجتاح الاف الاشخاص الشوارع وسط تصفيق المارة مطالبين بسقوط نظام مبارك الذي يحكم البلاد منذ قرابة 30 عاما.

وهاجم عدد من المتظاهرين الولايات المتحدة، الحليفة الاستراتيجية لمصر، حيث ان القنابل المسيلة للدموع التي استخدمتها الشرطة ضدهم اميركية الصنع.

Protesters atop an army vehicle celebrate in ...

وقال متظاهر شاب وهو يعرض خرطوشة قنبلة مسيلة للدموع من صنع شركة كومبايند تكتيكال سيستمز التي يوجد مقرها في جيمستاون بولاية بنسيلفانيا quot;يجب ان يعرف دافعوا الضرائب الاميركيين كيف تصرف اموالهمquot;.

وفي العديد من احياء القاهرة تكررت اعمال السلب والنهب تحت بصر رجال الشرطة او الجنود.

واخذ بعض المتظاهرين يعرضون بفخر الهراوات والخوذات التي استولوا عليها من قوات الامن. وقال احدهم quot;دخلت في عراك مع شرطي وسلبته خوذته لانني اقوى منهquot;.

وجرى احراق المقر الرئيسي للحزب الوطني الديموقراطي الحاكم في وسط المدينة ومركز شرطة في حي مدينة نصر واتت النيران كليا على ثلاث سيارات كما صرح شهود لفرانس برس.