رام الله:اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم، ان لجنة رسمية بدأت التحقيق في تسريب وثائق عن المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية الى قناة الجزيرة.
واعلن عريقات تحمله المسؤولية في حال ثبت ان تسريب الوثائق تم من وحدة المفاوضات التي يديرها، الا انه وصف طريقة تعامل قناة الجزيرة مع هذه الوثائق بأنها quot;اكبر عملية تحريف وتحريض في التاريخquot;.

وقال عريقات خلال لقاء مع صحافيين وممثلين عن مؤسسات فلسطينية في مكتبه اليوم quot;هناك لجنة فلسطينية عليا تحقق في الموضوع، واذا تم التسريب من وحدة المفاوضات فانه اهمال مني وانا اتحمل المسؤولية في ذلكquot;.
وقال عريقات quot;ما حصل من تسريب ليس بسيطا، وهو خرق امن قوميquot;.

واضاف عريقات quot;بدات التحقيق منذ اربعة ايام، واذا جاءت هذه اللجنة وقالت بان الوثائق سربت من دائرة المفاوضات، فان هذه جريمة امن قومي بحق الشعب الفلسطيني، ومن يتحملها هو صائب عريقات لان هذا اهمال منيquot;.
وكان عريقات استقدم فلسطينيين من حملة جنسيات اجنبية للعمل في دائرة المفاوضات التي يديرها، وغالبيتهم يتحدثون الانجليزية بطلاقة.

وقال عريقات quot;الشباب الذين جلبتهم، هم من انظف العقول الفلسطينية واسس مدرسة تفاوضية غير مسبوقةquot;.
ووجهت اتهامات الى موظفين كانوا يعملون في مكتبه، بتسريب هذه المحاضر، ويحملون جنسيات فرنسية،اميركية كندية، وبريطانية) حيث اعلن عريقات انه سيطالب حكومات هؤلاء الموظفين بالتحقيق معهم.

وكانت قناة الجزيرة نشرت خلال الايام الماضية وثائق سرية، عبارة عن محاضر اجتماعات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وكان لصائب عريقات نصيب الاسد مما ذكرته الجزيرة عما وصفته بquot; تنازلاتquot; فلسطينية قدمت اثناء المفاوضات.
الا ان عريقات، وكذلك مسؤولين فلسطينيين اخرين هاجموا قناة الجزيرة بسبب طريقة عرض هذه الوثائق، والتي اظهرت الوفد الفلسطيني بانه قدم تنازلات كبيرة في ما يخص ملفات القدس، اللاجئين، والحدود.